tulang

Jumlah Tulang Rusuk Laki laki dan Perempuan

Istilah bahwa perempuan diciptakan dari tulang rusuk laki-laki umumnya merujuk pernyataan bahwa Siti Hawa diciptakan dari tulang rusuk Nabi Adam. Benarkah demikian?

Tuhan tidak menciptakan laki-laki dan perempuan untuk saling menguasai, melainkan saling melengkapi. Al-Qur’an telah mengajarkan kesetaraan hak, kewajiban dan derajat diantara keduanya

Wanita memiliki tulang rusuk yg lengkap, kanan kiri berjumlah 24. Sedangkan laki-laki memiliki 23 rusuk. Sebelah kanan 12 dan sebelah kiri 11. Dan perempuan (siti hawa) diciptakan dari yg paling bengkok.

– Kitab Ghomzu Basho’ir Syarah Ashbah Wan-Nadzo’ir :

الجانب الأيسر أنقص عن الأيمن بضلع فجاءا وأخبراه بذلك وشهدا عنده به ، فحكم على الخنثى بأنها رجل وفرق بينها وبين زوجها ، والدليل على ذلك أن الله تعالى لما خلق آدم عليه السلام وحيدا أراد سبحانه الإحسان إليه فجعل له زوجا من جنبه ليسكن كل واحد منهما إلى صاحبه فلما نام آدم عليه السلام خلق الله عز وجل من ضلعه القصرى من جانبه الأيسر حواء فانتبه فوجدها جالسة إلى جنبه كأحسن ما يكون من الصور ، فلذلك صار الرجل ناقصا من جانبه الأيسر عن المرأة بضلع ، والمرأة كاملة الأضلاع من الجانبين ، والأضلاع الكاملة أربعة وعشرون ضلعا ; هذا في المرأة وأما في الرجل فثلاثة وعشرون ضلعا اثني عشر في الأيمن وأحد عشر في الأيسر ، وباعتبار هذه الحالة قيل للمرأة ضلع أعوج ، وقد صرح الحديث بأن ” المرأة خلقت من ضلع أعوج إن ذهبت تقيمه كسر وإن تركته استمتعت به على عوج ” والله تعالى الهادي .

Wallohu A’lam

__Terbit pada
19 September 2021
__Kategori
hikmah, Keislaman

Tinggalkan Balasan

Alamat email Anda tidak akan dipublikasikan. Ruas yang wajib ditandai *